• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

تصريح صحفي : أستنكار تصريحات وزير البيئة في دولة الكيان

البريد الإلكترونى طباعة

وزير البيئة في دولة الكيان يطالب بقطع الكهرباء عن قطاع غزة ...

تستنكر سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بأشد العبارات تصريحات ما يسمى بوزير البيئة في دولة الكيان المدعو جلعاد آردان حول مطالبته بقطع الكهرباء عن قطاع غزة، وتعتبرها تهديداً واضحاً باستهداف الشعب الفلسطيني والإبادة الجماعية بحقه من خلال التسبب بشلل جميع مناحي الحياة في قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع وتسببه في أزمة الكهرباء الخانقة التي يعاني منها قطاع غزة منذ سنوات. وتعتبر سلطة الطاقة هذه التصريحات استكمالاً للجريمة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والتي بدأت بقصف محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة عام 2006 ومنع أي تطوير للمحطة بإغلاقه للمعابر وفرض الحصار.
وتؤكد سلطة الطاقة أن ذلك سيتسبب في حرمان أكثر من مليون وسبعمائة ألف فلسطيني من أبسط احتياجاتهم الإنسانية الأساسية مما ينذر بكارثة إنسانية خطيرة، وهو ما يحتم على جميع الأطراف والمنظمات الدولية ضرورة إلجام الحكومة الإسرائيلية عن ممارساتها القمعية ضد الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له ورفع الحصار فوراً عن القطاع.
وفي ذات الصدد تؤكد سلطة الطاقة على أن هذه التصريحات لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني ولن تزعزع صموده.كما تناشد سلطة الطاقة الأخوة في جمهورية مصر العربية بزيادة قدرة الطاقة الكهربائية الموردة لقطاع غزة و تسهيل دخول الوقود اليه..

 

 
المنطقة قادرة على توليد 35 في المئة من الطاقة الشمسية في العالم

أظهرت دراسة أجرتها شركة بوز آند كومباني أن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تتمتّع بالقدرة على أن تصبح أحد أكبر منتجي الطاقة المتجدّدة في العالم، ولذلك فإن التطورات التي طرأت على مجال الطاقة المتجددة بالإضافة إلى قدرة المنطقة المتميزة على إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح يمكن أن توفر فائدة كبيرة للدول التي تسعى للاستفادة منها.
وتبيّن الأبحاث أنّ منطقة

اقرأ المزيد...