• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

معاً وسوياً .. لتحسين خدمة الكهرباء

وليكن شعارنا جميعاً :  معاً وسوياً .. لتحسين خدمة الكهرباء



تسهيلات شركة الكهرباء

البريد الإلكترونى طباعة

وفي إطار حملة (معاً وسوياً .. لتحسين خدمة الكهرباء) أعلنت شركة توزيع الكهرباء جملة من التسهيلات والحوافز التشجيعية للمواطنين للتعاطي الإيجابي مع الحملة كما يلي:
- تسهيل إجراءات الحصول على اشتراكات الكهرباء حتى تكون سهلة وميسرة للجميع ولا داعي بعد الآن للحصول على الكهرباء بطرق غير مشروعة حيث بإمكان المواطن الحصول عليها بطريقة  " حلال " حيث سيمنح المواطن فترة شهر من بداية العام لتصويب وضعه فيما يتعلق بقانونية الاشتراك.
- وضع آليات وبرامج سهلة تتناسب مع مقدرة كل مواطن لتيسير عملية سداد

التفاصيل...
 

معاً وسوياً .. لتحسين خدمة الكهرباء

البريد الإلكترونى طباعة

 

 

إرشادات للمواطن للتخفيف من أزمة الطاقة

البريد الإلكترونى طباعة

بسبب تعقيد ازمة الكهرباء وتعطيل الحلول الجذرية من قبل الاطراف الخارجية، ومراعاة لهذا الوضع الصعب فإننا جميعاً      – مواطنينَ ومسئولينَ ومؤسسات- مُطالبون بالتحلي بروح المسئولية العالية وتغليب المصلحة العامة، وضرورة التعاون والتكاتف لمواجهة أزمة الكهرباء وللتخفيف من أزمة الطاقة على النحو التالي:
أولاً:الالتزام الدوري بتسديد فاتورة الكهرباء شهرياً، لأن ذلك يساهم مباشرةً في توفير الأموال اللازمة لشراء الوقود وتشغيل المحطة بكامل طاقتها وبالتالي تحسين وضع الكهرباء ككل.

ثانياً: تسديد المستحقات المترصدة عبر فواتير الكهرباء لشركة توزيع الكهرباء، لأن ذلك سيساهم أيضاً في توفير الأموال اللازمة لشراء الوقود

التفاصيل...
 

مشاريع مطروحة للحل

البريد الإلكترونى طباعة

•  الربط الإقليمي مع مصر من خلال الشبكة الإقليمية التي انضمت إليها فلسطين في عام 2008 وهي شبكة كهربائية تربط بين ليبيا ومصر والأردن وسوريا ولبنان وتركيا والعراق ومن المتوقع أن توفر طاقة مبدئيا  تقدر150 ميجاوات للقطاع مما يغطى جزء كبير من العجز الموجود والتمويل للمشروع من قبل البنك الاسلامى للتنمية . وبتوسعة المشروع سيصل لـ 300 ميجاوات لاحقاً.
لكن المشروع معطّل لأسباب سياسية.
•  استبدال وقود المحطة الحالي السولار بالغاز الطبيعي، الأمر الذي سيُخفض تكاليف تشغيل المحطة إلى حد كبير وتم الاتفاق على استيراد الغاز من مصر لكن لم ينفذ ذلك لأسباب سياسية.
•  إنشاء خط بقدرة 161ك ف لزيادة كمية الكهرباء الواردة من إسرائيل إلى القطاع لكن

التفاصيل...
 

جهود سلطة الطاقة لمواجهة أزمة الكهرباء

البريد الإلكترونى طباعة

•  في ديسمبر2006 وفي فترة قياسية (أي خلال 6 أشهر من قفصف المحطة) سلطة الطاقة تنجح في استجلاب 3 محولات خفض و3 محولات رفع بديلة من إحدى الشركات المصرية، وإعادة تشغيل محطة التوليد بنصف طاقتها الإنتاجية (65 ميجاوات) .
•  يناير 2008 تم استجلاب محول خفض إضافي وتركيبه مما أتاح تشغيل إضافي لمحطة توليد لتصل إلى ثلثي طاقتها الإنتاجية (80 ميجاوات) ولكن بالتزامن مع إيقاف الاتحاد الأوروبي توريد الوقود لمحطة التوليد في غزة اعتباراً من 20/11/2009  وأصبح يحول المبلغ لوزارة المالية " رام الله " وبدورهم يقومون بدفع ثمن الوقود ... وبدء مسلسل المعاناة مع إغلاق المعابر والتحكم بإدخال الوقود، مما تسبب في زيادة ساعات الفصل عما سبق وتوقفت المحطة عدة مرات عن العمل خلال سنة 2010.
•  في ديسمبر2010 تمكنت سلطة الطاقة من توفير الوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد بطاقة إنتاجية 80 ميجاوات بالاعتماد على الوقود المصري.
•  فى بداية عام 2012 بدأت أزمة شح  الوقود المصري حيث حالت الإجارءات

التفاصيل...
 
صفحة 1 من 2
إناء طهي يحول الحرارة إلى كهرباء بـ 300 دولار
ابتكرت شركة "TES Newenergy" الناشئة التابعة للمعهد الوطني للعلوم الصناعية المتقدمة والتكنولوجيا في إيكيدا بولاية "أوساكا" اليابانية جهازاً جديداً يسمى"Natsuden-Nabe" يحول الطاقة الحرارية إلى طاقة كهربائية.والجهاز عبارة عن إناء للطهي مزود بجهاز لتحويل الحرارة لكهرباء، ومنفذ "USB" لشحن الآيفون أو أي جهاز آخر لديه نفس المنفذ.وفكرة عمل
اقرأ المزيد...