• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

شركة توزيع الكهرباء تفتتح رسمياً مركز التحكم بالأحمال عن بعد " سكادا "

البريد الإلكترونى طباعة

افتتحت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة اليوم وبحضور كل من م. سمير مطير رئيس مجلس إدارتها  و أ. عمر شمالي المدير الاقليمي لشركة الاتصالات الفلسطينية " جوال " وممثلة البنك الدولي الدكتورة إيمان أبو جزر ولفيف من المدراء والمهندسين والضيوف مركز التحكم بشبكة الكهرباء عن بعد " سكادا" ، حيث يعد المركز من أحدث المرافق التي تم تأسيسها مؤخراً للتحكم بكافة العمليات الفنية المرتبطة بشبكة الكهرباء وبتوزيع الطاقة الكهربائية للمشتركين عن بعد سعياً للوصول الى شبكة كهرباء ذكية وقد أحدث المركز خلال فترته التجريبية نقله نوعية على مستوي التحكم في الأحمال وتوزيعها على المشتركين، وكذلك استثمار الطاقة الواردة إلى قطاع غزة من مصادرها المختلفة بالشكل الأمثل وهو الامر الذي ساهم في المحافظة جزئياً على ثبات التيار والمحافظة على استقراره وعدم تعرضه للفصل أو الأعطال من مصادره.

ويعد المركز الذي تم انشائه بدعم من البنك الدولي نواة للمشروع المتكامل الذي تسعي الشركة لإنجازه خلال الفترة القادمة، حيث تم تركيب عدد كبير من القواطع الالكترونية على الكثير من الخطوط والمغذيات الرئيسية في مختلف المحافظات وما يزال العمل جار على استكمال عملية التركيب وصولاً لانجاز منظومة الكترونية متكاملة للتحكم في الشبكة من خلال غرفة عمليات مركزية تدار من مدينة غزة ويمكنها إنجاز جميع العمليات الفنية عن بعد في مختلف المحافظات وبكفاءة عالية.


وقد رحب م. سمير مطير في بداية الافتتاح بالضيوف المشاركين مؤكداً بأن هذا الانجاز هو دليل شراكة حقيقية وإرادة صادقة للبناء والتطوير بين شركة توزيع الكهرباء وجميع الأطراف المساهمة في هذا الانجاز ومن أبرزها البنك الدولي الذي قدم الدعم وشركة الاتصالات الفلسطينية الخلوية "جوال" وغيرها من الشركاء، متمنياً أن يتم تقديم دعم اضافي من قبل الجهات الدولية لاستكمال بناء المنظومة وتمكين الشركة من تنفيذ مشاريع مشابهة لخدمة المواطنين، وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة بأن هذا المركز هو نقلة نوعية في علاقة الشركة مع المواطنين وهو يحقق تقديم خدمة ذات جودة عالية وهو مشروع يساهم في توفير الوقت والجهد والموارد البشرية في مجال توزيع الطاقة الكهربائية والتحكم بها بالإضافة الى الوصول لعدالة التوزيع بين كافة القطاعات في غزة.
من جانبه أشاد أ. عمر شمالي مدير عام جوال بأداء المركز خلال الفترة التجريبية السابقة وقال بأن ما شاهده هو عمل عالي المستوي وجهد مميز، وتمني بان تستمر شركة توزيع الكهرباء بتطوير خدماتها وتحقق تقدمها في هذا المجال، وأضاف بأنه يتمني أن يتم ازاله العقبات والمعوقات من أمام الشركة من أجل فتح المجال امامها للتميز والإبداع، مشيراً إلى أن التطور الحالى ما هو إلا انعكاس لتطور اداري ومهني مرافق، وهو دليل على اهتمام إدارة الشركة بتحقيق تلك الانجازات وجعلها واقعاً عملياً.

 
Best Green Car of 2011: Chevrolet Volt
The 2011 Chevrolet Volt became the first electric car to be chosen as the Green Car of the Year 2011. Chevrolet Volt received this honor at the Los Angeles Auto Show, which is held every year by the Green Car Journal. The 2011 Chevrolet Volt electric car was chosen
اقرأ المزيد...