• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

م. سمير مطير: طواقمنا الفنية أبدعت في إيجاد البدائل لتأمين التيار الكهربائي وخدمات الشحن

البريد الإلكترونى طباعة


قال نائب سلطة الطاقة رئيس مجلس إدارة شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، المهندس سمير مطير، إن تحديات كبيرة تواجهنا مثل نقص مواد الصيانة واللوجستيات اللازمة لعملنا.
واستدرك م. سمير مطير، في تصريح له : "لكن طواقمنا تمكنت من تجاوز الكثير من المشاكل والمعيقات وأبدعت في إيجاد بدائل عملية وطرق خلاقه لتأمين التيار الكهربائي وتقديم خدمات الشحن والدعم الفني والخدماتي عن بعد".
وأضاف م. سمير مطير: "لجنة الطوارئ المركزية بالشركة وسلطة الطاقة في حالة انعقاد مستمر لمتابعة سير العمل وتنفيذ المهام على أكمل وجه في كل مرافق الشركة بما يؤمن الخدمة للمواطنين وللمؤسسات الحيوية على حد سواء".
وتابع: "أصدرنا توجيهاتنا لكوادر سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء بفتح خط ساخن مع شركاؤنا في المؤسسات الوطنية وتسخير كل إمكانياتنا لخدمة أبناء شعبنا في ظل أزمة كورونا، ومنذ بدء أزمة كورونا وجهنا طواقمنا الهندسية والفنية والخدماتية وأقسام الصيانة وتوزيع الأحمال والدعم اللوجستي ومركز الاستعلامات والسكادا باستنفار كامل لطاقاتهم من أجل خدمة المواطنين ودعم جهود المؤسسات الوطنية".
واستكمل: "رغم محدودية كمية الكهرباء المتوفرة تمكنا من إمداد جميع المرافق الحيوية مثل المستشفيات ومراكز الحجر الصحي وآبار المياه ومضخات الصرف الصحي والمنشآت الحيوية الأخرى بالكهرباء اللازمة لتشغيلها في ظل أزمة كورونا خدمة لأبناء شعبنا في القطاع".

 
الذرّة وقوداً لرواد الكواكب السيّارة
بدأ العمل في وكالة الفضاء الروسية على مشروع علمي يكاد يكون خيالياً ويهدف الى تطوير مركبة فضائية بمحركات تعمل على الطاقة النووية لنقل رواد الفضاء إلى المريخ وما وراءه.ويرشح هذا المشروع روسيا لتعزيز مكانتها في تكنولوجيا الصواريخ والفضاء. وفي هذا السياق، أعلن اناتولي بيرمنوف رئيس «وكالة الفضاء الروسية»، ان بناء هذه المركبة يحتاج الى تسع سنوات،
اقرأ المزيد...

الحملة الوطنية لمواجهة كورونا