• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

كويتي يبتكر تقنية لتوليد الطاقة الكهربائية

البريد الإلكترونى طباعة
قدم المخترع الكويتي سعود المطيري اختراعا تقنيا لتوليد الطاقة الكهربائية من مصادر طبيعية، ضمن مشاركة وفد الكويت في المعرض العالمي للاختراعات الــ38 في جنيف.وقال المخترع المطيري لـ«كونا» امس ان فكرته تعتمد على الاستفادة من قوة الجاذبية الارضية واختلاف الضغط بين الماء والهواء داخل كرة في دوران عجلة على شكل طاحونة، حيث يتم تحويل تلك الحركة إلى طاقة   كهربائية.واضاف ان دافعه وراء هذا الاختراع كان للاستفادة بشكل عملي من تلك الطاقة المجانية لمواجهة ارتفاع اسعار الكهرباء المنتجة بالطرق التقليدية، مشيرا إلى انه يمكن استخدام هذا الجهاز في المناطق النائية واثناء الكوارث والحروب، حيث يمكن تشغيله داخل خندق.وشرح المطيري ان الوصول إلى الشكل النهائي للاختراع مر بأربع مراحل استغرقت عامين كاملين من التفكير والبحث والتجارب والاستشارة من ذوي الخبرة في مثل تلك المجالات وصولا إلى تسجيل براءة اختراعه في الولايات المتحدة الأميركية.
واكد وجود اتصالات متعددة مع جهات مختلفة لتصنيع هذا الجهاز بأحجام مختلفة تتناسب مع حجم الطاقة المنتجة حسب استخداماتها، مبينا انه كلما كبر قطر عجلة الطاحونة انتجت طاقة كهربائية اكبر.
واشاد المطيري بدور النادي العلمي الكويتي في دعمه الذي افاده كثيرا في الوصول إلى هذا الاختراع، مشيرا إلى انه يستعد في الوقت الحالي لتقديم اختراعين جديدين في مجالات اخرى سيكشف عنهما في الوقت المناسب.
واكد ان استغلال اوقات الفراغ في ما ينفع المجتمع الذي يعيش فيه الانسان يجب ان يحتل مكانة مهمة في تفكير الفرد بدلا من اضاعة الوقت في ما لا ينفع.
يذكر ان الوفد الكويتي ممثلا بمكتب رعاية المخترعين يشارك في المعرض العالمي للاختراعات الــ38 بثلاثة اختراعات علمية تكنولوجية.
إلى ذلك طالب المخترعون الكويتيون باقرار خطة لاحتضانهم ومساندتهم حتى ترى مبتكراتهم النور.
 
The Wind Energy Industry is Nothing New
Though our scientists may claim that they are inventing something new by using wind as a source of generating energy, the truth is that wind is being used for centuries for this purpose. An example of this is an article published in 1838, which clearly shows that even in
اقرأ المزيد...