• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

الخليل: انضمام عدة قرى إلى شركة كهرباء الجنوب

البريد الإلكترونى طباعة

وقعت شركة كهرباء الجنوب، اليوم، اتفاقية لتحويل تزويد خدمة الكهرباء من الهيئات المحلية إلى شركات مهنية متخصصة، في قرى: سكة، ودير العسل التحتا، وبيت الروش الفوقا، جنوب وغرب بلدة دورا.
وبموجب هذه الاتفاقية تنقل صلاحيات ومسؤولية خدمة الكهرباء بالكامل في هذه القرى إلى شركة كهرباء الجنوب.
 ووقعت الاتفاقية في مقر شركة كهرباء الجنوب، بحضور مدير عام الشركة المهندس نايف حسني الهور، ومدير عام الحكم المحلي في محافظة الخليل عمرو العملة، ورئيس مجلس خدمات ريف دورا وليد أبو شرار، ورؤساء المجالس المذكورة، مع العلم أنه تم سابقا توقيع اتفاقيات تقضي

 

بانضمام القرى التالية إلى الشركة، وهي طرامة، واد الشاجنة، حفاير بسم، عبدة، امريش، العلقتين، حدب الفوار، عرب الرماضين، بيت الروش التحتا، البرج، دير العسل الفوقا، رابود، كرمة المجد، بيت عمرا، الكرمل ، ماعين، وكرزا.
يذكر أن قرية سكة تمت إنارتها مؤخرا بالكهرباء، بعد انتظار أكثر من خمسة أعوام، وبتمويل كامل من السلطة الوطنية الفلسطينية، وتم تنفيذ الأعمال من قبل سلطة الطاقة، ضمن مشروع المناطق غير المكهربة، وبإشراف ومتابعة من قبل شركة كهرباء الجنوب مع شركة الكهرباء القطرية.
ويتم حاليا تنسيق الجهود ما بين شركة كهرباء الجنوب، ووزارة الحكم المحلي لإكمال إجراءات انضمام باقي الهيئات المحلية في محافظة الخليل إلى شركة كهرباء الجنوب.
وبدأت شركة كهرباء الجنوب بالفعل تنفيذ برنامج عمل طموح لإعادة تأهيل شبكات الكهرباء في مناطق الهيئات المنضمة إليها، بتمويل من الحكومة الايطالية، والإعداد لربط هذه الشبكة بخطوط ربط حلقية، بالتعاون مع سلطة الطاقة.

 

 
Hydrogen-Powered Personal Helicopter
A personal helicopter weighing just 230 lb created sizzling news when it flew on hydrogen  with zero emission. With an ability to carry payloads up to 800 lbs, this pocket Hercules can fly for 90 minutes. Fitted with easy controls, this reaches a speed of 100 knots
اقرأ المزيد...