• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

قطر تستضيف مؤتمر الطاقة العربي التاسع

البريد الإلكترونى طباعة
تستضيف قطر الأحد 9-5-2010  اجتماعات مؤتمر الطاقة العربي التاسع وذلك على مدى أربعة أيام تحت رعاية الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر وبحضور عدد كبير من وزراء الطاقة والنفط والكهرباء العرب.وقال السيد عباس علي نقي، الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" إن عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة سيرأس المؤتمر في دورته التاسعة، مضيفاً أن لقاءه أمس الأول استهدف وضعه في صورة الترتيبات النهائية التي تجريها المنظمة لعقد المؤتمر الذي يعود إلى الدوحة بعد أن استضافت دورته الثانية عام 1982.
وأضاف أن الدورة الحالية للمؤتمر ستناقش 16 دراسة موزعة على أربع جلسات فنية، وستقدم إليها 15 ورقة قطرية يستعرض مقدموها أوضاع النفط والطاقة وتطورهما التاريخيين، وآفاقهما المستقبلية في 15 دولة عربية، فيما تخصص 4 حلقات نقاش للحوار في مجال التطورات الدولية في أسواق النفط والغاز الطبيعي وانعكاساتها على الدول العربية، وآفاق الاستثمار ومخاطره في مشاريع النفط والغاز الطبيعي في الدول العربية، والتطورات المتوقعة في التكنولوجيا حتى عام 2050 وانعكاساتها المحتملة على قطاع النفط والغاز الطبيعي في الدول العربية، والتعاون العربي في هذا المجال.
وأوضح أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي يعقد تحت شعار "الطاقة والتعاون العربي" سيخاطبها بعض أصحاب المعالي الوزراء ورؤساء الوفود، إضافة إلى السيد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية نيابة عن 4 مؤسسات ترعى المؤتمر وتشرف عليه هي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.
 
Biofuel and Carbon Capture from Frog Foam

Since time immemorial human beings are trying to use solar energy for their survival and day to day use. We know that green plants create their own food and energy with the help of photosynthesis. Photosynthesis happens in the presence of sunlight, water and carbon dioxide. The

اقرأ المزيد...