• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

انطلاق مؤتمر النفط الثقيل العالمي بالبحرين

البريد الإلكترونى طباعة
تنطلق فى العاصمة البحرينية المنامة يوم الاثنين 31 مايو فعاليات مؤتمر النفط الثقيل العالمي الذي يستمر حتى الثاني من شهر يونيو المقبل بمشاركة أكثر من 150 جهة من العاملين في شركات النفط والشركات المقدمة للخدمات النفطية والتقنيات الحديثة في مجال النفط وشركات الاستشارات النفطية. وقال الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا وزير شؤون النفط والغاز البحريني في تصريحات  أوردتها وكالة الانباء الكويتية إن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه حيث أنه يخص النفط الثقيل وسيتم التركيز خلال فترة انعقاد المؤتمر على النفط غير التقليدي الذي يكتسب أهمية كبيرة بالنسبة إلى بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واضاف أنه سيتم خلال هذا المؤتمر التركيز على موضوع الاستكشافات والإنتاج وتحسين النفط الثقيل وكذلك استعراض التقنيات الحديثة المتطورة ودراسة مشاريع النفط الثقيل في المناطق الجغرافية والاستثمارات والفرص الاستراتيجية التي تساهم في نمو الصناعة النفطية بخاصة أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستحوذ على أكثر من ثلث الاحتياطي العالمي من النفط.

وأوضح الوزير ميرزا أن دول مجلس التعاون والشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول العالم إضافة إلى الشركات النفطية العالمية تعمل على استكشاف مصادر جديدة باستخدام التقنيات الحديثة لقطاع الإنتاج والصناعة النفطية للمحافظة على مصادر الطاقة الأحفورية والتي ستستمر لفترة طويلة باعتبارها مصدرا رئيسيا للطاقة.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش التطورات والاتجاهات في قطاع الطاقة وتمويل مشاريع النفط الثقيل والامكانات المتاحة لاستخراجه وتخفيف الآثار البيئية وتطوير طاقات التكرير.

وأكد الوزير ميرزا أن هذا الحدث يكتسب أهمية في ظل انتعاش اسعار النفط بعد عام من التقلبات الاقتصادية الأمر الذي شجع الشركات النفطية العالمية على المزيد من الاستكشافات باستخدام التكنولوجيا عالية الجودة.
 
Self-Assembling Solar Cells

As Newton could give some theories when he saw an apple falling from a tree, salad dressing can inspire scientists towards a brand new type of solar cells. The researchers managed to create a cheap, efficient and very simple method of making solar cells. The USP of

اقرأ المزيد...