• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

محطة كهرباء غزة تتوقف عن العمل اليوم بسبب نفاذ الوقود

البريد الإلكترونى طباعة
أكد رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة المهندس كنعان عبيد أن "محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع ستتوقف عن العمل مساء اليوم الجمعة بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيلها"، محملاً  وزارة المالية وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية-  في رام الله التداعيات الخطيرة التي ستنتج عن آثار كارثة الكهرباء. و دحض عبيد الاتهامات التي قالت فيها: "إن سلطة الطاقة في غزة لا ترسل الأموال التي يتم جبايتها من المواطنين في غزة للضفة لشراء سولار صناعي"، مبيناً أن سلطة الطاقة حولت الخميس الماضي مبلغ قدره 2 مليون دولار وطالب بلجنة تحقيق محايدة.
وأكد أن شركة توزيع الكهرباء لم تتوقف عن التزامها بإرسال إيرادات الشركة لوزارة المالية في رام الله، حيث تقوم شركة توزيع الكهرباء بتحويل مبالغ الجباية المحصلة من المواطنين إلى وزارة المالية في رام الله والباقي هي عبارة عن مصاريف تشغيلية خاصة بالشركة ولا علاقة للحكومة في غزة بهذه المبالغ لا من قريب ولا من بعيد حيث كانت آخر دفعة بتاريخ 17/06/2010 بقيمة 2 مليون دولار.(مرفق حوالة بنكية تبرهن على التزام الشركة بتحويل المبالغ المحصلة إلى رام الله).
و قال على وزارة المالية وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية- رام الله الكف عن الأساليب غير الأخلاقية في التعامل مع أهل غزة وكأنهم دمى يفعلون بهم ما يشاءون ويحرموهم من أبسط حقوقهم بالعيش بكرامة.
و من الجدير بالذكر أن إيقاف الوحدة التي تعمل حاليا في المحطة سيؤدي إلى عجز في الكهرباء في قطاع غزة بنسبة 60 في المائة ، و أن انقطاع التيار الكهرباء سيصل إلى 14 ساعة بشكل يومي عن محافظات القطاع.
 
Carbon-based Solar Cells

Solar panels need silicon for absorption of light. Silicon doesn’t come cheap.This cost-factor is preventing people from using solar energy on a large scale. Scientists utilize another substance i.e. ruthenium for solar cells. Rutheniumcan is cheaper than silicon but ruthenium is

اقرأ المزيد...