• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

تفاقم أزمة الكهرباء في غزة بسبب توقف عملية إمداد محطة التوليد بالوقود لليوم الثاني

البريد الإلكترونى طباعة
فاقمت أزمة انقطاع التيار الكهربائي المستشرية في قطاع غزة ، وذلك بعد توقف عملية إمداد محطة توليد الكهرباء لليوم الثاني على التوالي بالوقود الصناعي المخصص لتشغيل محطة التوليد، في الوقت الذي شهد تحذيرات من انهيار منظومة الصرف الصحي.
وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة إنه لم ترد أي معلومات عن ضخ أي كميات من السولار الصناعي المخصص لتشغيل محطة الكهرباء في غزة، لليوم الثاني على التوالي. وكانت أزمة تفاقم انقطاع التيار الكهربائي عن سكان قطاع غزة المحاصر بدأت الجمعة الماضي حين أعلنت محطة توليد الكهرباء التي تغذي القطاع بنحو 30 بالمئة من كمية الكهرباء توقفها عن العمل، بسبب نفاد الوقود المخصص لتشغيلها.
وتؤكد بلدية غزة أن حدوث انهيار في محطات الصرف الصحي سيؤدي إلى انتشار العديد من الأمراض المعدية التي ستشكل خطرا كبيرا على حياة السكان.
وطالبت بحل سريع للمشكلة، محذرة من أن تأخر الحل سيجعل من البحر المتوسط عرضةً للخطر، في ظل أن تلك الظاهرة ستزيد من نسبة المياه العادمة المصدرة إلى الشواطئ.
وأوضح المهندس عطا الله أن غالبية آبار مياه الشرب وعددها 54 من التي تغذي سكان مدينة غزة لا يوجد بها مولدات كهربائية، وقال ان التي يتواجد فيها هذه المولدات لا تمكن العمل بها أكثر من 5 ساعات متواصلة.
وقال ان الخلل في وصول التيار الكهربائي وانقطاعه لساعات أدى إلى عطل في شبكات توزيع المياه على المواطنين في المدينة.
يذكر ان أزمة الكهرباء الأخيرة أدت إلى وضع خطة توزيع جديدة أسفرت عن انقطاع التيار الكهربائي عن سكان القطاع لنحو 12 ساعة يوميا، مما يغرق القطاع في ظلام دامس في ساعات الليل.
 
More Power to Electronics Thanks to Nano-scale Wires
Today a long-standing electronic dream has become a reality thanks to research done by a team of scientists from Bar-Ilan University, supported by U.S. Department of Energy’s (DOE) at Brookhaven National Laboratory. Producing superconducting nano-scale
اقرأ المزيد...