• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

الأردن يستورد 200 ميجاوات كهرباء من مصر

البريد الإلكترونى طباعة
استوردت الأردن أمس الاثنين، نحو 200 ميجاوات من الطاقة الكهربائية من مصر عبر مشروع الربط الكهربائى العربى للمساهمة فى تغطية الأحمال الكهربائية المتزايدة بتأثير من موجة الحر التى تشهدها المملكة حاليا.وقال مدير دائرة التخطيط والتشغيل فى شركة الكهرباء الوطنية الأردنية المهندس أمين الزغل اليوم الثلاثاء، إن الحمل الأقصى للنظام الكهربائى تراجع عن المستوى التاريخى الذى سجله أول أمس، مشيراً إلى أن بعض المستهلكين الكبار، خصوصاً من القطاع الصناعى، ساهموا بتخفيض الأحمال بنحو 70 ميجا وات.وأضاف أن الحمل الأقصى للنظام الكهربائى بلغ نحو 2425 ميجا وات حتى ظهر أمس، فيما سجل الحمل الكهربائى أول أمس 2460 ميجاوات خلال فترة الصباح نتيجة للاعتماد الكلى على الطاقة الكهربائية فى التبريد، بمواجهة موجات الحر التى تشهدها المملكة، لافتا إلى أن مصر تصدر الطاقة الكهربائية إلى سوريا ولبنان من خلال الشبكة الأردنية.
ويأتى استيراد الأردن للطاقة الكهربائية من مصر ضمن مشروع الربط الكهربائى العربى، حيث تشترك المملكة مع مصر وسوريا فى مشروع الربط الكهربائى الثمانى الذى يضم مصر وسوريا وليبيا وفلسطين ولبنان وتركيا والعراق.
يشار إلى أن الأردن استوردت من مصر 345ر32 جيجا وات ساعة خلال الربع الأول من العام الجارى، مقارنة مع 715ر131 جيجا وات ساعة، خلال الربع الأول من العام الماضى، فى وقت تم فيه كذلك استيراد نحو 609ر5 جيجا وات من سوريا، بينما لم تستورد المملكة أى كمية من سوريا خلال فترة المقارنة من العام الماضى.
 
Hydrogen Generation & Storage Made Easy with Nano-Technology
Fuels like gasoline, based on hydrocarbon, create pollution and carbon footprint. Hydrogen has been claimed to be a good alternative to replace fossil fuel since 1970s. But hydrogen’s potential has not been realized even partially mainly because
اقرأ المزيد...