• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

محفوظ: جباية الكهرباء تشمل كافة الموظفين

البريد الإلكترونى طباعة
أكدت وزارة المالية أن حملة جباية الكهرباء ستبدأ مطلع أيلول /سبتمبر القادم لموظفي القطاع الحكومي في الضفة الغربية وقطاع غزة, حيث سيتم استقطاع 170 شيقلاً من رواتب الموظفين. ودعت الوزارة الموظفين إلى تعبئة النموذج الخاص بهم على الموقع الحاسوب الحكومي www.gcc.gov.ps، ليحدد فيه رقم الاشتراك الذي ينتفع به، حتى يتم تحصيل المبلغ من فاتورة هذا الاشتراك". وكانت الحكومة الفلسطينية بغزة قد وردت 2 مليون دولار لخزانة وزارة المالية في رام الله ثمناً للوقود الصناعي لتشغيل محطة توزيع الكهرباء، وفقاً للاتفاق القاضي بإنهاء أزمة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة منذ فترة طويلة.
وأشار إلى أن الموظفين ليسوا المصدر الوحيد الذي سيتم الاعتماد عليه في توفير السيولة اللازمة لتغطية فواتير الكهرباء، وإنما ستشمل موظفي الجامعات ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، وموظفي البنوك والمؤسسات الكبيرة ورجال الأعمال وغيرها، وموظفي القطاع الخاص.
ونوه إلى أنه سيسري قرار الخصم من رواتب شهر آب/ أغسطس الحالي لجميع الموظفين دون استثناء، لعدم توافر البيانات الكافية عن أرقام الموظفين وأرقام مشتركي الشركة، مبينا أنه خلال الأشهر المقبلة سيتم استكمال البيانات ليتم خصم المبالغ التي تتعلق بالاستهلاك فقط.
وتعمل محطة توليد الكهرباء منذ، الخميس الماضي، بمولدين بعد توريد ما يزيد عن 600 ألف لتر من الوقود الصناعي، لترتفع الكمية الكهرباء التي تنتجها المحطة من 25 ميجا وات إلى ما يقارب 60 ميجا وات.

رواتب أغسطس
وأوضح محفوظ أنه سيتم صرف رواتب الموظفين لشهر آب/أغسطس، خلال الأيام القليلة المقبلة، قبل حلول عيد الفطر المبارك.
وفيما يتعلق بأزمة "فكة الشيقل" التي يعاني منها قطاع غزة منذ حلول شهر رمضان،عقب قائلا:" إن أزمة "فكة" الشيقل مرتبطة أساساً بدور سلطة النقد الفلسطينية لتوفير نوع السيولة اللازمة لتلبية احتياجات الناس، إضافة إلى أن هناك جزءاً محلياً مرتبطاً بعادات الناس في تجميع الفكة بحيث تستخدم في أيام العيد، الأمر الذي أدى إلى شح السيولة".
 
Car Fuel from Carbon Dioxide

If a car is running smoothly on the road and its consuming carbon dioxide from air as fuel instead of petrol, what a dream world that would be. Researchers from the South West are working on a £1.4 million project to turn the above dream into a reality. This car

اقرأ المزيد...