• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

مجموعة ديزرتك تعتزم تزويد أوروبا بالطاقة الشمسية السورية

البريد الإلكترونى طباعة
يعتزم رئيس تكنولوجيا الصحراء (مجموعة ديزرتك) زيارة سورية الشهر القادم بهدف بحث التعاون في مجال استثمار الطاقة الشمسية من المناطق الصحراوية في سورية لتزويد أوروبا بها.ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن مصدر مطلع في الحكومة السورية قوله إن "رئيس مجموعة ديزرتك يعتزم زيارة سورية قريباً لإجراء مباحثات مع الحكومة وشركة شام القابضة لبحث التعاون في مجال استثمار الطاقة الشمسية من المناطق الصحراوية لتزويد أوروبا بها".

وبيّن المصدر الحكومي أن "زيارة رئيس ديزرتك لسورية تم تحديدها يومي 20 و21 من الشهر القادم، إذ تشمل برنامج عمل مكثف مع كبار رجال الأعمال والوزراء المعنيين".
وتعتبر شركة شام القابضة إحدى كبرى الشركات السورية، وقد بدأت برأسمال تأسيسي يقترب من 350 مليون دولار وهي تضم أكثر من 75 رجل أعمال سوري.
ويعد مشروع تكنولوجيا الصحراء أو ديزرتك، مشروع واسع النطاق للطاقة الشمسية في شمال إفريقيا مقترح من مؤسسة ديزرتك، إذ سوف يقوم بتشغيله نادي روما ومؤسسة الطاقة المتجددة عبر البحر المتوسط، وتم إطلاق المشروع رسمياً عن طريق 12 شركة أوروبية في العام الماضي في ميونيخ، إذ تقدر ميزانيته بنحو 400 مليون يورو.
يذكر أن أوروبا أعلنت في شهر حزيران الماضي أنها تستعد لاستيراد طاقة الكهربائية مولدة من "شمس" شمال أفريقيا إذ ستغطي نسبة 20 % من احتياجات دول الاتحاد الأوروبي من الطاقة الكهربائية المتجددة بحلول العام 2020.
 
شركات تصنيع السيارات تستعد للمستقبل الكهربائي

تعد شركات تصنيع السيارات الكبرى نفسها لعصر جديد من السيارات الكهربائية، مستثمرين أموالا ضخمة في تكنولوجيا جديدة تقف على حافة انفراجة سوقية، ويتوقع أن تهيمن على الصناعة في السنوات المقبلة. وتوقعت مجموعة ''باين'' الاستشارية أن كل سيارة ثانية مباعة في العقد المقبل ستكون مزودة بتكنولوجيا كهربائية حيث ستعمل 10 في المائة من كافة السيارات الجديدة بمحركات

اقرأ المزيد...