• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

اسبانيا تدعم مشروع لتوحيد كهرباء الضغط العالي

البريد الإلكترونى طباعة
وقعت سلطة الطاقه الحكومة الاسبانية صباح اليوم اتفاقيه تدفع بموجبها الحكومة الاسبانية 17.3 مليون يور لصالح شركة كهرباء الشمال لدعم وتوحيد الضغط العالي في منطقة شمال الضفه الغربيه وذلك بمقر الشركة بوسط مدينه نابلس . ومن الجدير بالذكر أنه لاول مره سيتم بموجبه توحيد شبكات الكهرباء الخاصة بالضغط العالي في مدن نابلس وطولكرم وجنين وقليقليه وما بينهما بدعم من الحكومة الاسبانية.
علما انه تم الإتفاق مع الحكومة الاسبانية ان يخصص كامل المبلغ للاقامه مواد المشروع و التى تشمل محولات وكوابل وأعمده وأنظمة حماية وخلافه وأن سواعد ومهندسي شركة كهرباء الشمال سوف يباشروت بتنفيذ المشروع من اجل انشاء شبكة كهرباء موحده في المستقبل .
علما أن سلطة الطاقة تسعي للاقامه أول مشروع لتوليد الكهرباء في الضفه الغربيه وبالفعل باشرت السلطة بذلك وقام مستثمرين بتسجيل الشركة واختاروا مدينتي طوباس وجنين للانشء اول محطات لتوليد الطاقه الكهربائية في الضفه الغربيه .
وقال السيد خيفير جيتز ممثل الحكومة الاسبانية ان الحكومة الاسبانية قدمت ومازالت تقدم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني وان الاتفاقية اليوم سوف تقدم بموجبها الحكومة الاسبانية 17 مليون يور لتطوير قطاع الكهرباء الامر الذى سينعكس بالايجاب في خدمة المواطنين الفلسطينين وتحسين ظروف معيشيتهم .
 
أوربا تطور أقمارا صناعية قادرة على التقاط الطاقة الشمسية وتحويلها إلى الأرض

تعتزم شركة «أستريوم» الأوروبية تطوير أقمار اصطناعية، تكون قادرة بحلول العام 2020، على التقاط الطاقة الشمسية ثم تحويلها إلى الأرض، عبر جهاز لايزر مزود بالأشعة ما تحت الحمراء وقال رئيس «أستريوم» فرانسوا أوك أمس ان «الفضاء كان الغائب الأكبر في قمة كوبنهاغن حول المناخ»، مذكّراً بالمساهمة «الهائلة» التي قدّمتها الأقمار الاصطناعية لفهم «الآلية» المناخية وشدد أوك على

اقرأ المزيد...