• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

منتدى للكهرباء يعقد في دبي فبراير المقبل

البريد الإلكترونى طباعة
يعقد على هامش معرض كهرباء الشرق الأوسط 2011 الذي تنطلق فعالياته بدبي 10 فبراير المقبل، منتدى قادة الشرق الأوسط للكهرباء والذي يضم خبراء من الدولة والمنطقة والعالم، وذلك لمناقشة الطرق التي تتمكن بها الإمارات والمنطقة عموماً من تقليص الاعتماد على النفط والغاز المنتجين للكربون لإنتاج طاقة نظيفة ومتجددة. وقالت انيتا ماثيوز مديرة معرض كهرباء الشرق الأوسط 2011 الذي ينعقد في مركز دبي العالمي للمعارض” الشبكات الذكية تستخدم التكنولوجيا الموجودة التي يمكنها توفير طاقة موثوقة بصورة كفوءة إضافة الى دمج الطاقة النظيفة والمتجددة ورفع مستويات الكفاءة وتخفيض الانبعاثات الغازية”.
وقالت ماثيوز” إن إدارة الطاقة من خلال نماذج التوقعات مع تقنيات التوقع المتكاملة التي تتوقع كمية الطاقة المتجددة المتوافرة تتيح تشغيل محطات توليد الطاقة بصورة أكثر كفاءة”.
ويناقش سكوت ماينوس خبير أول السياسات والاتصال في وزارة الطاقة الاميركية كيف تتخذ إدارة الرئيس اوباما منهجا مختلفا تجاه الطاقة عن منهج سلفه جورج بوش وما الذي يمكن لمنطقة الخليج ان تستفيد من نماذج الكفاءة.
وقال ماينوس” يمكن للدول أن تتخذ خطوات لإدارة الطاقة بصورة أكثر إنتاجية وهذا يعني إدارة الطلب والعرض والبصمة البيئية”.
وفي جانب آخر من المؤتمر، يناقش آلان شنغلر رئيس مجموعة المستقبليات المستدامة في المعهد الملكي للمهندسين البريطانيين طرق حفظ الطاقة من خلال مقاربة تتعلق بتصميم المباني.
وأضافت ماثيوز” من غير المجدي تبني سياسات الطاقة الكفوءة إذا استمرت المباني ذات التصميم السيئ أو القديم الطراز في الاستهلاك المفرط للكهرباء وإنتاج انبعاثات كربونية فائضة”.
 
PETE Process Promises Successful Technology Fusion
A new joint venture research work at Stanford and SLAC National Accelerator Laboratory, supported by Department of Energy and DARPA has come up with a new solar energy  conversion process that can potentially double the efficiency of solar cells. Stanford
اقرأ المزيد...