• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

الأوقاف تعقد ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الكهرباء في المساجد

البريد الإلكترونى طباعة
أكد مشاركون في ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الكهرباء في مساجد قطاع غزة على ضرورة نشر الوعي في استهلاك الكهرباء وإحياء الوازع الديني لدى الجمهور العام بالمساجد مع بيان إثم الإسراف, إلى جانب العمل على متابعة الأذنة والعاملين بالمساجد ووضع دراسة كاملة عن حال كل مسجد ضمن تقرير شهري والوقوف على أهم المشاكل والتجاوزات ومناقشتها والعمل على حلها. جاء ذلك خلال ورشة عقدتها وزارة الأوقاف والشئون الدينية بقاعة الشيخ حمدي مدوخ بمقر الوزارة بحضور ومشاركة وكيل وزارة الأوقاف د. حسن الصيفي ومدير عام الرقابة أ. زياد أبو مساعد ومدير عام الإدارة العامة للوعظ والإرشاد الشيخ يوسف فرحات ومدير عام المالية أ. موسى معمر إلى جانب مدراء دوائر الأوقاف على مستوى قطاع غزة.
هذا وأكد د. الصيفي على ضرورة تشخيص المشكلة المطروحة والوصول بنتائج وتوصيات تهدف إلى معالجتها, منوهاً إلى أن الاستشعار بالمشكلة والتفكير بحلها يمثل دليل أفضلية على حل هذه المشاكل, متسائلاً في الوقت ذاته عن دور أذنه وأئمة المساجد والصلاحيات الملقاة على عاتقهم.
من جهته أكد فرحات على أهمية طرح قضية ترشيد استهلاك الكهرباء بالمساجد وذلك للوقوف على المشكلة من خلال المقارنات بين السنة الحالية والسنوات الماضية, مشيراً إلى أن الوزارة بصدد وضع خطة وتصور واضح يساهم في الحد من المشكلة من خلال ممارسة عملية على أرض الواقع, لافتاً إلى أن هناك دور رئيسي يقع على عاتق الأئمة والأذنة والرقابة في عملية الترشيد.
 
المنطقة قادرة على توليد 35 في المئة من الطاقة الشمسية في العالم

أظهرت دراسة أجرتها شركة بوز آند كومباني أن منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا تتمتّع بالقدرة على أن تصبح أحد أكبر منتجي الطاقة المتجدّدة في العالم، ولذلك فإن التطورات التي طرأت على مجال الطاقة المتجددة بالإضافة إلى قدرة المنطقة المتميزة على إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح يمكن أن توفر فائدة كبيرة للدول التي تسعى للاستفادة منها.
وتبيّن الأبحاث أنّ منطقة

اقرأ المزيد...