• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

بيان صحفي: بخصوص شحنة الوقود القطري وتوقف محطة الكهرباء

البريد الإلكترونى طباعة

تستنكر سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الإعاقة الجديدة لإدخال شحنة الوقود القطري إلى قطاع غزة، معتبرةً أن مماطلة السلطات المصرية وعدم جديتهم في الإيفاء بالوعود لإدخال الوقود إضافةً للتعنت الإسرائيلي الواضح والقيود الإسرائيلية على إدخال الوقود هي ما تحول دون وصول منحة الوقود القطري لغزة منذ شهرين وبالتالي وحرمان الشعب الفلسطيني منها خاصة في مثل هذه الظروف الحرجة مع دخول فصل الصيف وتضاعف الأحمال الكهربية إضافةً لامتحانات الثانوية العامة. ومع عدم دخول الوقود القطري وفي ظل عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد الوحيدة في القطاع.. فإن محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة توقفت عن العمل مساء اليوم الأربعاء، ويتحمل المسؤولية في هذا الصدد الاحتلال الإسرائيلي والسلطات المصرية إضافةً لسلطة رام الله التي كان لها الدور الأساسي في عرقلة إدخال الوقود القطري عبر معبر رفح البري وإدخاله عبر معبر كرم أبو سالم ثم معبر العوجا وبالتالي إعطاء الاحتلال فرصة التحكم باحتياجات الشعب الفلسطيني وابتزازه سياسياً، وكما تتحمل هذه الأطراف جميع الأضرار الإنسانية والبيئية والاقتصادية من وراء تعطل خدمة الكهرباء لساعات طويلة، وتتساءل سلطة الطاقة في هذا الصدد عن المستفيد من وراء حرمان الشعب الفلسطيني من هذه المنحة العربية الكريمة وإدامة المعاناة في غزة !!
وتطالب سلطة الطاقة الأطراف الفلسطينية المتباحثة في ملف المصالحة بإعطاء قضية كهرباء غزة أولوية أولى في بنود المصالحة وحل هذه القضية فورياً وجذرياً.  كما وتطالب الشعب المصري الشقيق والحكومة القطرية بالضغط على السلطات المصرية لإدخال الوقود القطري عبر معبر رفح البري باعتباره أفضل وسيلة لإدخاله إلى غزة وعدم حرمان الشعب الفلسطيني من الاستفادة من هذه المنحة الكريمة، وللتحرر من القيود الإسرائيلية وتحكُّم الاحتلال في إدخال احتياجاتنا الإنسانية. 

سلطة الطاقة والموارد الطبيعية

 

 

 
Solar Wind Power: Generating Power In The Future
As the world discovers new ways to meet its growing energy needs, energy generated from Sun, which is better known as solar power and energy generated from wind called the wind power are being considered as a means of generating power. Though
اقرأ المزيد...