• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

بيان صحفي: محطة التوليد مُعرّضة للتوقف بسبب شحّ إمدادات الوقود وهو ما يعني كارثة إنسانية كبيرة في قطاع غزة

البريد الإلكترونى طباعة

في ظل الظروف القاسية التي يعيشها قطاع غزة وإغلاق المعابر وشحّ إمدادات الوقود والمحروقات لجميع مرافق والخدمات، فإن سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تعاني من نقصٍ حاد في كميات الوقود اللازم لتشغيل محطة لتوليد الوحيدة في قطاع غزة ، وفي حال استمرّ هذا النقص الحاد فإن محطة التوليد مُعرّضة للتوقف كلياً عن العمل خلال الأيام القليلة القادمة وهو ما يعني كارثة إنسانية كبيرة في قطاع غزة تشمل

جميع المناحي الخدماتية والإنسانية في ظل عجز الكهرباء الذي تعاني منه أصلاً في غزة.
وفي هذا الصدد فإن سلطة الطاقة والموارد الطبيعية تطالب الجهات المعنية في الحكومة المصرية الشقيقة باستئناف نقل الوقود القطري الذي هو منحة خالصة للشعب الفلسطيني والذي توقف توريده من جانب مصر الشقيقة إلى غزة منذ قرابة العام .
إن وصول الوقود القطري لتشغيل محطة التوليد في ظل هذه الظروف الحرجة يمتل حاجة ماسّة وأولوية أولى للشعب الفلسطيني الذي يعاني من الحصار والتضييق في شتى مناحي الحياة، مع استعدادنا الكامل لأي ترتيبات إدارية أو فنية لاستقبال كميات الوقود القطري.
كما ونطالب جميع الجهات المعنية بضمان إمدادات وقود دائمة وكافية لعمل محطة التوليد وذلك لتأمين الاحتياجات الإنسانية الأساسية للشعب الفلسطيني وعدم السماح  بتفاقم أزمة الكهرباء الخانقة التي يعانيها قطاع غزة.

Dim lights

 
الملابس تُنهي عهد شاحن الخلوي التقليدي

يبدو ان شاحن الهاتف الخلوي أو مسجل الموسيقى الكمبيوترية الحالي قد أصبح من الماضي، وأن عملية شحن أجهزة كهذه ستغدو عملية بسيطة جداً وسريعة، وبمجرد ربطها بقميصك أو بنطالك. والفضل في ذلك يعود لتطور مثير في مجال التكنولوجيا المنمنمة.علماء من جامعة ستانفورد/الولايات المتحدة طوروا مؤخراً طريقة لتحويل أنسجة الملابس مثل القطن والبوليستر إلى

اقرأ المزيد...