• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

سلطة الطاقة تزور مواقع مشاريع إنارة المدارس الحكومية بأنظمة الطاقة الشمسية

البريد الإلكترونى طباعة

قام وفد فني من سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة بزيارة مدرسة بشير الريس الثانوية للبنات وذلك لمتابعة سير العمل بمشروع إنارة المدرسة بالطاقة الشمسية، حيث ضم الوفد كلا من مدير عام الطاقة والكهرباء بسلطة الطاقة م. عوني نعيم ومدير دائرة الأبحاث والدراسات م. زياد الغصين ومدير مركز معلومات الطاقة م.أحمد أبو العمرين.
ويعتبر مشروع إنارة مدرسة بشير الريس بالطاقة الشمسية واحدًا من سبعة مشاريع تشرف عليها سلطة الطاقة بالتعاون مع مؤسسة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP))  لإنارة  سبع مدارس حكومية  بالطاقة الشمسية بقدرة تشغيلية 18 كيلو وات شمسي لكل مدرسة لتغطية احتياجات المدارس خلال فترتي الدوام ( صباحي – مسائي ) .
واعتبر مدير عام الطاقة والكهرباء بسلطة الطاقة م. عوني نعيم أن مشاريع  إنارة المدارس بالطاقة الشمسية  يعمل على رفع مستوى العملية  التعليمية و يكون له الأثر الايجابي في التحصيل الدراسي للطلاب من خلال توفير استخدام  الكهرباء من الشبكة المحلية  طيلة فترات الدوام بالمدارس.
وفي سياق متصل أكد نعيم أن خطة سلطة الطاقة في السنوات القادمة تقوم على تشجيع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة باعتماد مشاريع توليد الكهرباء باستخدام أنظمة الطاقة الشمسية الذي سوف يساهم في تقليل العجز المباشر في كمية الكهرباء المتاحة في غزة، إضافة أن الاستفادة من الطاقة الشمسية للمؤسسات سيزيد من معدلات الإنتاج الكمي والكيفي لهذه المؤسسات.
ومن جانب أخر أطلقت سلطة الطاقة خطة كاملة لتشجيع كافة المؤسسات والمواطنين على استخدام أنظمة الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء وذلك ضمن الإستراتيجية التي تنتهجها سلطة الطاقة في محاولة الحد من أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

 
Costs for Thermo-photovoltaic Cells Significantly Reduced
Thermo-photovoltaic (TPV) cells are great for converting radiation from any heat source to power. These cells can generate power from the wasted heat which gets released when glass or steel is produced. Adding these TPV cells to domestic power systems can help
اقرأ المزيد...