• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

دائرة الخدمات والصيانة ...جهد وعطاء

البريد الإلكترونى طباعة

لدائرة الخدمات والصيانة الدور الكبير في استمرار تقديم الخدمات وذلك من خلال توفير الوقود اللازم للمركبات والآليات بالرغم من الأزمة الكبيرة التي يعاني منها قطاع غزة و توصيل المهندسين والفنيين إلى أماكن الأعطال الطارئة لصيانتها وتوفير الحد الأدنى من الطاقة الكهربائية للمواطنين .
كما تقوم الدائرة بتجهيز السيارات والآليات للعمل من خلال صيانتها الدائمة وتوفير سيارات بديلة إذا لزم الأمر ، وحفاظا على مصلحة العمل عملت الدائرة على تقنين المصاريف الخاصة بالنقل من حيث الصيانة واستهلاك الوقود .
جاء هذا في لقاء خاص مع مدير دائرة الخدمات والصيانة أ. محمود عدوان ، الذي أضاف أن دائرة الخدمات والصيانة دائرة خدماتية تقدم الخدمات المطلوبة بشكل مستمر ، وتنقسم الدائرة لقسمين: قسم الحركة وقسم الصيانة  .
حيث يعمل قسم الحركة علي توفير السيارات الازمة للموظفين والدوائر الأخرى أثناء عملهم ومتابعة السيارات حتي تصل الخدمة بالشكل المطلوب .
والقسم الثاني هو قسم الصيانة حيث مهمته متابعة صيانة مبني سلطة الطاقة من جميع احتياجاته والمبنى الجنوبي ومحطة التحويل وغير ذلك من صيانة سيارات والاليات . 

تحديات وصعوبات

وعن التحديات قال عدوان ان اكبر مشكلة تواجه الدائرة هي مشكلة السيارات والعجز الواضح في عددها والمركبات المترهلة والقديمة ، وقلة عدد موظفي الدائرة من سائقين وفنيين وقلة المعدات الازمة للدائرة حتي تستطيع الدائرة من انجاز عمها بالشكل المطلوب .

طموحات والآمال

وعن الطموحات أضاف قائلا : العمل علي توفير عدد من الموظفين الجدد  والارتقاء بالموظفين الحاليين
واستبدال السيارات القديمة بأخرى جديدة وزيادتها .
كذلك توفير الأدوات والمستلزمات للصيانة .

 
مفاعل لحفظ التيار الكهربائي الزائد كغاز طبيعي في باطن الأرض
ألمانيا تختبر أول شبكة ذكية للكهرباء
قطعت تقنية إنتاج الطاقة البديلة، من الشمس والرياح وأمواج البحر والوقود البيئي (الزيت الطبيعي)، شوطا كبيرا حتى الآن باتجاه تحول البشرية إلى مصادر الطاقة المتجددة والبيئية. إلا أن هذه الطاقة القابلة للتدوير، عدا عن ارتفاع تكلفة إنتاجها نسبيا حتى الآن، لا تزال تعاني من مشكلة أساسية تتعلق بتسرب وهدر الكثير منها أثناء الإنتاج و
اقرأ المزيد...