• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

كهرباء غزة: إصلاح الكهرباء الإسرائيلية خلال أيام

البريد الإلكترونى طباعة

أكد مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بشركة الكهرباء جمال الدردساوي، أن الشركة بحاجة لعدة أيام للانتهاء من إصلاح خطوط الكهرباء التي دمرها الاحتلال خلال عدوانه الغاشم على قطاع غزة القادمة من "إسرائيل". وأوضح الدردساوي في تصريحات صحافية إن الكثير من خطوط الكهرباء خاصة في المناطق الشرقية من رفح وخانيونس معطلة وبحاجة إلى إعادة بناء من جديد بعد تجريفها. وقال "يوجد ثلاثة خطوط في مدينة رفح الخطان المصريان يعملان بينما الخط الشرقي الإسرائيلي معطل وبحاجة إلى 48 ساعة لتصليحه، بينما في خانيونس يوجد خطان الخط الشرقي في خزاعة مدمر بشكل كامل ويحتاج لأيام بهدف بنائه من جديد، بينما الخط الآخر بخانيونس يعمل ويغذي المنطقة الوسطى أيضاً حيث يتم توزيع الكهرباء في خانيونس والوسطى منه لمدة ساعتين لكل منطقة.

وفي مدينة غزة بين الدردساوي أن كافة الخطوط معطلة من خط القبة إلى بغداد والشعف بفعل عمليات التجريف الكبيرة التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن طواقم شركة الكهرباء يعملون بشكل متواصل وعلى مدار الساعة لتصليح الدمار الذي لحق بالبنية التحتية للكهرباء.

أما شمال غزة أكد الدردساوي أن هناك ثلاثة خطوط خط بيت لاهيا وجباليا يعملان وخط البحر تم تدميره بشكل كبير قائلاً: "سنُعيد تشغيله في الوقت القريب".

ولفت الدردساوي إلى أن الشركة في غزة تعمل بشكل كبير من أجل تصليح الخطوط داخل الحدود في قطاع غزة وفي فلسطين المحتلة مع عام 48 بالتنسيق مع الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال دمرت شبكات الكهرباء الفلسطينية وقصفت محطة التوليد الوحيدة في قطاع غزة خلال حربها العدوانية على غزة والتي استمرت لتسعة وعشرين يوماً.

 
ابتكار بطارية جديدة تعمل بالاهتزاز
عرضت شركة الكترونيات يابانية ابتكارا جديدا هو عبارة عن مولد يستخدم الاهتزازات يمكن ان يحل محل البطاريات العادية.ويحصد المولد الصغير، الذي اطلق عليه خلية الطاقة الاهتزازية، الطاقة من خلال هزه لعدة مرات. وقالت شركة "براذر" للصناعات، التي اشتهرت بصناعة آلات النسخ الورقي ومكائن الخياطة، ان الجهاز الجديد يمكن
اقرأ المزيد...