تؤكد سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أن وزارة المالية تستمر في فرض ضريبة الـ "بلو" على وقود محطة الكهرباء بدون أي مبرر مخالفةً بذلك قرارات مجلس الوزراء حول إعفاء سلطة الطاقة من ضريبة الـ "بلو" كما كان معمولاً به طوال الأشهر الماضية، وأنها وصلت الآن إلى فرض نصف ضريبة البلو مما يكبّد سلطة الطاقة تكاليف باهظة تصل لحوالي 9 مليون شيكل إضافية على السعر المعتاد شهرياً،









ابتكر علماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مصدراَ جديداً للطاقة، بالاعتماد على تكنولوجيا الـ"نانو" المتناهية الصغر، ما يفتح الباب أمام توليد الكهرباء وصناعة بطاريات بتقنيات صديقة للبيئة ودون تكلفة مادية كبيرة في الوقت عينه. ويعتمد الابتكار على خلق موجة حرارية مولدة للطاقة من خلال تمرير الإلكترونيات عبر أنابيب كربونية تعرف باسم "نانوتيوب" لتحتك بطبقة من
