
شارك المهندس سمير مطير نائب رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية ورئيس مجلس ادارة شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة في هذه الايام في مؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر - الطاقة والتعاون العربي في مدينة مراكش المغربية .حيث استعرض عدد من الوزراء والمسؤولين العرب المعنيين بمجال الطاقة، يوم الاثنين 1/10/2018 بمراكش ، استراتيجيات بلدانهم لتطوير قطاع الطاقة. وأجمعوا خلال جلسة عامة عقدت في إطار مؤتمر الطاقة العربي الحادي عشر ، المقام على مدى أربعة أيام تحت شعار "الطاقة والتعاون العربي "، على الدعوة إلى استثمار التعاون والتكامل بين البلدان العربية في مجال الطاقة من أجل مواجهة التطورات والتحديات المختلفة في هذا المجال.









توصَّل الباحثون السويسريون إلى إبتكار وسيلة تقوم بتَسخير الطاقة الشمسية واستخدامها لتطهير المياه، وهو نظام يتضمّـن إمكانيات مُحتملة بالنسبة للدول النامية. ووفقاً لتقارير الأمم المتحدة، هناك حوالي 900 مليون شخص في العالم ممَّـن يفتقدون الوصول إلى المياه النظيفة والشروب. وفي الوقت الحالي، يجري اختبار هذا المشروع في كلٍ من جمهورية

