تعلن سلطة الطاقة عن تشغيل مولد ثانٍ في محطة الكهرباء الليلة الماضية بعد أن تم استئناف شراء الوقود من مصر الشقيقة وأن عجز الطاقة لازال كبيراً ويتجاوز 75% مع التقليص الإسرائيلي على خطوطه ومع تعطل الخطوط المصرية.وتسعى سلطة الطاقة جاهدةً لتوفير ما يمكن توفيره من خدمة الكهرباء للجمهور .









عرضت شركة الكترونيات يابانية ابتكارا جديدا هو عبارة عن مولد يستخدم الاهتزازات يمكن ان يحل محل البطاريات العادية.ويحصد المولد الصغير، الذي اطلق عليه خلية الطاقة الاهتزازية، الطاقة من خلال هزه لعدة مرات. وقالت شركة "براذر" للصناعات، التي اشتهرت بصناعة آلات النسخ الورقي ومكائن الخياطة، ان الجهاز الجديد يمكن

