تؤكد سلطة الطاقة أن التقليص من طرف الاحتلال لكهرباء الخطوط الإسرائيلية يصل فعلياً إلى 55 ميجاواط ، وأن ذلك يزيد من الأعباء والمعاناة في قطاع ف ظل الأجواء الصيفية الحارة الحالية، وأن إنتاجية محطة التوليد مع استخدام الوقود المصري تصل حالياً إلى 70 ميجاواط ، أي أن المتوفر من جميع المصادر لا يتعدى 140 ميجاواط وهي لا تغطي الحد الأدنى من احتياجات القطاع التي تتجاوز 500 ميجاواط









تعتزم شركة «أستريوم» الأوروبية تطوير أقمار اصطناعية، تكون قادرة بحلول العام 2020، على التقاط الطاقة الشمسية ثم تحويلها إلى الأرض، عبر جهاز لايزر مزود بالأشعة ما تحت الحمراء وقال رئيس «أستريوم» فرانسوا أوك أمس ان «الفضاء كان الغائب الأكبر في قمة كوبنهاغن حول المناخ»، مذكّراً بالمساهمة «الهائلة» التي قدّمتها الأقمار الاصطناعية لفهم «الآلية» المناخية وشدد أوك على
