تعلن سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عن توقف أحد مولدات محطة التوليد عن العمل مساء اليوم بسبب استمرار وزارة المالية في فرض ضريبة البلو على وقود محطة الكهرباء رغم الأجواء الصيفية الحالية، هذا مع عدم التزام وزارة المالية بالتفاهمات السابقة مع مجلس الوزراء بخصوص الإعفاء من ضريبة البلو بنسبة 80% خلال شهر رمضان وهو ما أدى لاستنزاف الموارد المالية لشركة التوزيع بما لا يقل عن 12.5 مليون شيكل!! ويتزامن ذلك مع امتناع بنوك سلطة النقد الفلسطينية عن تقديم تسهيلات مالية لشركة التوزيع لتجاوز هذه الأزمة بشكلٍ مؤقت خلال الأجواء الصيفية الحارة.









المشاريع الهادفة الى دعم شبكات كهرباء المدن بمصدر متجدد للطاقة تصطدم عادة بمشكلة شائعة تتمثل في ان البطاريات الصغيرة الضعيفة والمكلفة لا تضمن استمرارية توفر طاقة فيها عندما يتوقف هبوب الرياح او تغيب الشمس. دونالد سادواي استاذ كيمياء المواد في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا، يعتقد ان الحل يتمثل في بطاريات جديدة تستخدم معادن سائلة، وقد صمم سادواي

